Mixed Palette Collective Exhibition at Wadi Finan Art Gallery

تحت رعاية صاحبة السمو الملكي
الأميرة وجدان الهاشمي المعظمة
يتشرف جاليري رؤى32 للفنون
بدعوتكم لحضور إفتتاح معرض بعنوان
«إفروسيني» (آلهة الفرح)

للفنانين
خالد طرزي
سمر طرزي

وذلك يوم الثلاثاء الموافق 16 تشرين الثاني 2021، إفتتاح المعرض من الساعة الحادية عشر صباحاً حتى الساعة السابعة مساءً، علماً بأن المعرض يستمر حتى يوم الخميس 2 كانون الأول،2021.
القاعة مفتوحة على مدار الأسبوع، ما بين الساعة العاشرة صباحاً و حتى السابعة مساءً، ما عدا أيام الجمعة.

خالد طرزي
تمكّن خالد كمال طرزي، المهندس المعماري والمصمم والخزاف، على مدار ستة وعشرين عاماً، في الأوساط الأكاديمية في جامعة البترا، من التأثير على كثير من الطلاب الذين علّمهم ليصبحوا مصممين مبدعين، سواء كمهندسين معماريين، أو كمصممي ديكور داخلي، أو مصممي جرافيك، بواسطة التجريب والابتكار. كان تخصص خالد في الدكتوراه في التكوينات الحسابية لمستوى أساسيات التصميم الذي تعامل مع إنشاء التكوينات الشكلية باستخدام حزم برامج الكمبيوتر. لقد آثر تقديم هذه الفلسفة لطلاب التصميم بشكل تدريجي يتناسب ومستويات إبداعهم، وشجعهم على التفكير بشكل مستقل. خالد مفتون دائماً بدمج الأشكال والألوان وينعكس ذلك على أعماله في التصميم والفن.

إفروسيني هي إلهة الفرح أو البهجة، وتجسد النعمة والجمال. مع آغليا وثاليا، وقد قيل إن بنات زيوس الثلاث «الجميلات الثلاثة» كنّ يمثلن الشباب والجمال والمرح والأناقة، كما ملأت هؤلاء الجميلات العالمَ باللحظات السارة والنية الحسنة. وعادة كنَّ يرقصن، في حضرة إلهة الجمال أفروديت ورفيقها إيروس، في دائرة، على أنغام موسيقى أبولّو الإلهية لإسعاد الضيوف.
وهنا يمكن القول إن موضوع إفروسيني يمثل لأواني خالد في هذه المجموعة، الرقصات المبهجة للجميلات حول الدائرة وتحديات تكوين الحركات الانسيابية، مع البقاء داخل الدائرة، وبالتالي تحدي كل من قوى الالتواء والجاذبية. هكذا تكونت الأواني النهائية التي تمثل الراقصات بالشكل، مدعّمة بالحفر على بعض الأجزاء لكشف النقاب عن طبقات القماش المتدفق والمتطاير. وقد اهتم الفنان بوضع الخليط الخاص من الطلاء الزجاجي والأكاسيد إما بدقة أو بشكل عشوائي، على أجزاء معينة، لإعطاء طبقة / نسيجاً آخر من البهجة.

سمر طرزي
سمر كمال طرزي مهندسة تنسيق المواقع المعمارية، وفنانة جرافيك، وأستاذة ممارسة بدوام جزئي في جامعة البترا والجامعة الألمانية الأردنية في عمان، تمكنت من نقل معرفتها وخبراتها في مشاريعها في الأردن والخارج، والتي تتراوح بين السكنية والمزارع والتجارية والمؤسسية، على مدى السنوات الإحدى وعشرين الماضية. وبعد حصولها على درجة الماجستير من جامعة مانشستر متروبوليتان في المملكة المتحدة، حافظت على رؤية شاملة في التصميم قائمة على دمج العلم والفن والروحانية. كرائدة ومؤثرة في مهنتها، كتبت العديد من المقالات حول هندسة تنسيق المواقع المعمارية ودور المرأة في هذا المجال. وقد تعمقت الماستر ريكي والرسامة في تجربة «الفن كعلاج» لإنتاج اثنين من سلسلتها لكتب التلوين للأطفال «فرح ولون».
ومن جهتها، فإن الفنانة والأستاذة سمر قد ذهبت، بدورها، إلى الميثولوجيا اليونانية، واستلهمت إفروسيني، لتمثل في لوحاتها في هذه المجموعة الرقصات البهيجة للجميلات بدءاً من الدائرة التي تنمو إلى خطوط هندسية إلى التكوينات المرحة بالأبيض والأسود، أو الى تحوّلات شكلية ولونية متدفقة باستخدام الألوان المائية أو الأكريليك على وسائط مختلفة. وكما أن اللوحات الناتجة تكونت لتمثل الرقص في الحياة، كذلك شكلت لسمر مصدر فرح وجمال وسلام.

Under the patronage of HRH Princess Wijdan Al-Hashemi Foresight32 Art Gallery invites you to attend the opening of an exhibition titled

“Euphrosyne” (Godess of Joy)

By
Khaled Tarazi
Samar Tarazi

On Tuesday 16th of November 2021 from 11:00 am to 7:00 pm and will run until 2nd of December 2021.
Open daily from 10 am to 7 pm except for Fridays

Khaled Tarazi
Khaled Kamal Tarazi the architect, the designer, and the potter managed over a period of twenty-six years in academia at the University of Petra to influence many students that he taught to become creative designers, whether as architects, interior designers, or graphic designers by experimentation and innovation. Khaled’s Doctoral Specialization was in computational compositions for the basic design level that dealt with generating formal compositions using computer software packages. Introducing this philosophy to his design students has progressively affected their creativity levels and encouraged them to think independently. Khaled is always fascinated with the amalgamation of shapes and colors and is reflected on his works of design and art.

“Euphrosyne” of Khaled’s Pots in this collection represents the joyful dances of the graces around the circle and the challenges of creating the flowing movements yet staying within the circle; thus, challenging both the torsion and gravitational forces. The resultant pots came out representing the dancers in their forms accentuated by the carvings on some parts to unveil the layers of the flowing cloth. The special mixture of glazes and stains were applied either with precision or haphazardly on certain parts to give yet another layer/texture of joy.

Samar Tarazi
Samar Kamal Tarazi the practicing Landscape Architect, the graphic artist and the part-time practicing professor at University of Petra and German Jordanian University in Amman, has managed to convey her knowledge and expertise in her projects in Jordan and abroad, which range from residential, farmhouses, commercial and institutional. For the past twenty one years after receiving her MA by research in Landscape Architecture from MMU-UK she has maintained a comprehensive vision in design based on an amalgamation of science, art and spirituality. As a pioneer and influencer in her profession, she has written many articles on Landscape Architecture and the role of women in the profession. The Reiki master and the graphic artist within her, has delved into experimenting “Art as Therapy” to produce two-in-a-series coloring books for children named “Joy & Color”.

“Euphrosyne” of Samar’s Paintings in this collection represents the joyful dances of the graces starting from the circle then growing into geometrical or playful lines in compositions in black and white, or transformations into flowing vivacious forms and colors in watercolor or acrylic paints. As the resultant paintings came out representing the dances in life, they were also Samar’s source of joy, beauty, and peace.

Share The Event