الطبيعي الآخر: إقامة فنية
The Other Normal: Art Residency
 

ماذا لو لم يكن “الوضع الطبيعي الجديد” هو العالم المثالي الذي نريد العيش فيه؟ ماذا لو كان بإمكانك إعادة تعريف دورك كممارس/ة للفنون ضمن واقع متخيل؟ ما هو الدور الذي قد يلعبه الفن في “الوضع الطبيعي الآخر”؟ وماهو الشكل الذي سيتخذه ؟
وعليه كيف ستعمل أنظمتنا الحياتية؟
كجزء من مشروع “تقارب عن بُعد”، يسعدنا أن نعلن عن برنامج جديد للإقامات الفنية، يدعو المبدعين من مختلف الخلفيات الفنية (فنون الأداء والموسيقى والإنتاج الصوتي والفنون المرئية والجميلة والشعر والفيديو والأفلام والتصميم) لاستكشاف مستقبل الممارسات الفنية، في السياق الأردني على وجه الخصوص.
ستنفذ الإقامة خلال شهري تشرين الثاني وكانون الاول من عام 2021 كجزء من برنامج “فنون الأماكن العامة” من منصة “مصنع” / المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة (JNGFA) . تتألف هذه الإقامة من اجتماع أولي في (6 تشرين الثاني)، وإقامة لمدة شهر واحد (من 7 تشرين الثاني حتى 5 كانون الاول)، وفعالية ليوم واحد تتضمن ورش عمل وحلقات نقاش (11 كانون الاول) في المتحف الوطني للفنون الجميلة – عمّان.
* تقارب عن بُعد هو مشروع بحث وتجريب ثقافي متعدد التخصصات، يهدف لاستكشاف مستقبل الأحداث الفنية في عصر “الوضع الطبيعي الجديد”. ويدار من قبل مجموعة من خمسة ممارسين ثقافيين من خلفيات مختلفة في الأردن، ويتم تنظيمه ودعمه من قبل برنامج “فنون الأماكن العامة” من منصة مصنع/ المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، ومعهد جوته في الأردن، والمركز الثقافي الفرنسي في الأردن ، وبتمويل من الصندوق الثقافي الفرنسي الألماني.
مواعيد الإقامة:
6 تشرين الثاني – لقاء تمهيدي.
7 تشرين الثاني – بداية الإقامة.
5 كانون الاول – نهاية الإقامة وتقديم الوثائق والنتائج النهائية.
11 كانون الاول – ورش عمل وندوة – الحدث الختامي.
رابط التقديم:
shorturl.at/eCGX1

What if the ‘new’ normal is not the ideal world we want to live in? What if you could redefine your role as an art practitioner, within an imagined reality? What part would art play in an other normal? What form would it take?
How would our systems of being function?
As part of the Remote Closeness project, we are pleased to announce a new art residency program which invites creatives from various artistic backgrounds (performing arts, music and audio productions, visual and fine arts,
poetry, video, film, design) to explore the future of art practices, specifically in the Jordanian context.
The residency will take place in Jordan in November and December 2021 as part of the Jordan National Gallery of Fine Arts (JNGFA)’s Public Art Program at Factory. This residency will comprise an initial meeting (Nov 6), a one-month residency (Nov 7 – Dec 5), and a one-day event of workshops with the participants as well as a public discussion panel (Dec 11) at the Jordan National Gallery of Fine Arts in Amman.
*Remote Closeness is an interdisciplinary cultural research and experimentation project with the purpose of
from various backgrounds in Jordan and organized and supported by Factory’s Public Art Program / the JNGFA, the Goethe-Institut in Jordan, the Institut Français de Jordanie, and funded by the Franco-German Cultural Fund.
Residency dates:
Nov 6: Introductory meeting
Nov 7: Start of residency
Dec 5: End of residency & submission of documentation and final results
Dec 11: Workshops and panel – the closing event
Application link:
shorturl.at/eCGX1

Share The Event