Foresight32 Art Gallery: Small is Beautiful

Small is Beautiful

تحت رعاية معالي السيدة هيفاء النجار وزيرة الثقافة الاردنية
يتشرف جاليري رؤى32 للفنون بدعوتكم
لحضور حفل إفتتاح معرض جماعي بعنوان
«صغير وجميل»
الفنانين المشاركين في المعرض
إبراهيم أبو طوق، إبراهيم الخطيب، أسامة حسن، أكسم سلوم، ألبرت كوما، أية أبوغزالة، بلاسم محمد، حسان علي أحمد، حسان مناصرة، حمود شنتوت، داليا علي، ديانا شمعونكي، سالم الدباغ، سمر طرزي، شلبية إبراهيم، صالح منصور، عايش طحيمر، غازي إنعيم، فتحي عارف، محمد أبوزريق، محمد المرابطي، محمد بلبيسي، ناصر أغا، نذير إسماعيل، نهاد كولي.
وذلك يوم الثلاثاء الموافق 14 كانون أول 2021، إفتتاح المعرض من الساعة الرابعة مساءاً حتى الساعة السابعة مساءاً، علماً بأن المعرض يستمر حتى يوم الخميس 13 كانون الثاني،2022. والقاعة مفتوحة على مدار الأسبوع، ما بين الساعة العاشرة صباحاً و حتى السابعة مساءاً، ما عدا أيام الجمعة.
 
معرض صغير وجميل
في جاليري رؤى32 للفنون
 
 
تحت رعاية كريمة من معالي وزيرة الثقافة السيدة هيفاء نجار، يفتتح في جاليري رؤى32 في عمان، معرض “صغير وجميل” وهو بمناسبة شهر ديسمبر شهر الاعياد الملونة، يفتتح المعرض يوم الثلاثاء 14كانون ثاني2021، ويستمر المعرض لغاية 13كانون ثاني 2022.
يشارك في المعرض خمسة وعشرون فناناً :
الأردن: إبراهيم أبو طوق، إبراهيم الخطيب، أية أبوغزالة، حسان مناصرة، داليا علي، ديانا شمعونكي، سمر طرزي، صالح منصور، غازي إنعيم، فتحي عارف، محمد أبوزريق، محمد بلبيسي.
سوريا: أكسم سلوم، حمود شنتوت، عايش طحيمر، ناصر اغا، نذير إسماعيل، نهاد كولي.
العراق: اسامة حسن، بلاسم محمد، سالم الدباغ.
مصر: شلبية إبراهيم.
السودان: حسان علي أحمد.
المغرب: محمد المرابطي.
اسبانيا: البرت كوما
يحتوي المعرض على مائة وخمسة عشر عملا فنياً للفنانين المشاركين .
ويعتبر معرض صغير وجميل تقليدا سنوياً لجاليري روى32 للفنون لتشجيع محبي الفنون الجميلة الاطلاع على التجارب الفنية وكذلك تشجيعهم على تبادل الهدايا الفنية ودعم الفنانين.

 
Under the patronage of the Minister of Culture
Mrs.Haifa Najjar
Foresight32 Art Gallery invites you to attend the opening of
a group exhibition
“Small is Beautiful”
By
Ibrahim Abu Touq, Ibrahim Al Khatib, Osama Hassan, Aksam Saloum, Albert Coma, Aya Abu Ghazaleh, Balasem Mohammad, Hassan Ali Ahmad, Hassan Manasrah, Hamoud Shantot,
Dalia Ali, Diana Shamouki, Salem Dabag, Samar Tarazi, Shalabia Ibrahim, Saleh Mansour, Aeich Thimer, Ghazi Enaim, Fathi Aref, Mohammad Abu Zriq, Mohammad Al Marabti, Mohammad Balbisi, Naser Agha, Nizar Ismael, Nihad Gule.
On Tuesday 14th of December 2021 at 4:00 pm – 7:00 pm the exhibition will carry on until 13th of January 2022.
Open daily from 10:00 am to 7:00 pm except Fridays

Share The Event



Foresight32 Art Gallery: HER

معرض جماعي ‘هي’
Group Exhibition “HER”

 

تحت رعاية سعادة العين هيفاء النجار
يتشرف جاليري رؤى32 للفنون بدعوتكم
لحضور حفل إفتتاح معرض جماعي بعنوان
{هي}
أسامة حسن (العراق)، إياد المصري (الأردن)،ايمان علي (العراق )، أيمن عيسى (فلسطين)، حمود شنتوت (سوريا)، رضا عبد الرحمن (مصر)، رائد قطناني (الأردن)، زينة سليم (العراق)، سهاد الخطيب (الأردن)، سيرجيو لونا (إسبانيا)، شلبية إبراهيم ( مصر) عبد الحي مسلم (فلسطين)، علي العامري (الأردن)، علي حسين (سوريا)، غازي إنعيم ( الأردن) ، غالية برغوثي (الأردن)، فتحي عارف (الأردن)، محمود صادق (الأردن)، ناصر السومي ( فلسطين) يزن مصاروة (الاردن)
و ذلك بين الساعة 11:00 صباح يوم الأثنين الموافق 5 تشرين أول 2021، ولغاية الساعة الثامنة مساءاً. علماً بأن المعرض يستمر حتى يوم الخميس 4 تشرين الثاني ،2021 .
و القاعة مفتوحة على مدار الأسبوع، ما بين الساعة العاشرة صباحاً و حتى السابعة مساءاً، ما عدا أيام الجمعة.
الرجاء ارتداء الكمامة عند الحضور حفاظا على سلامتكم.
“هي”
معرض وجوه نسائية في جاليري رؤى32 للفنون
تحت رعاية معالي السيدة هيفاء نجار، يفتتح في جاليري رؤى32 للفنون، عمان، الأردن. معرض “هي”. وهو معرض وجوه نسائية لعشرين فنانة وفناناً من الأردن والعالم العربي والعالم. وذلك يوم الثلاثاء الموافق 5 تشرين أول 2021 من الساعة الحادية عشرة صباحاً الى الساعة السابعة مساءاً، ويستمر المعرض حتى 5 تشرين ثاني 2021.
جمع المعرض 47 عملاً فنياً، جعل من الوجه النسائي موضوعاً له، حيث يدمج الحياة باللوحة. وهذا المعرض بمشاركة 20 فناناً من الأردن والعالم العربي والعالم، هو لا يقتصر على البورتريه أو رسم هيئة لوجوه نسائية، وإنما هو معرض يتعامل مع الوجوه كإنفعالات نفسية وخلجات وتفكير ووحدة وانتظار. إنه يتعامل مع دواخل النساء وهواجسهن ومشاعرهن، فلكل من الفنانين/ات له أسلوبه الخاص، ورؤيته في التعامل مع رسم الوجه .
ويُبرزُ المعرض التباينات الأسلوبية والرؤى الخاصة بكل فنان، وكأن الوجه البشري الأنثوي بات مادة خاماً تتناول أحاسيسهم ورؤاهم وهواجسهم ودواخلهم وهم يرسمون هذه الوجوه، ويطرح تساؤلات عن خلفياتهم ومرجعياتهم البيئية والثقافية والنفسية، كما يدعو المتلقي إلى التأمل في أساليبهم وتقنياتهم أثناء تعاملهم مع الوجوه النسائية، وكأن الموضوع هو ما خلف اللوحة وليس اللوحة ذاتها.
في الوجوه المعروضة تتكثف خلفيات الفنانين/ات وبيئاتهم وثقافتهم ومزاجهم النفسي، وتمتزج في عجينة واحدة مع أسلوبهم الفني وتقنياتهم وخاماتهم، لتنتج عن ذلك قراءة مكثفة للنفس الإنسانية بما تنطوي عليه من اختلاف وتعدد.
هذا، ويشارك في هذا المعرض حسب الأحرف الهجائية : أسامة حسن (العراق)، إياد المصري (الأردن)،ايمان علي (العراق )، أيمن عيسى (فلسطين)، حمود شنتوت (سوريا)، رضا عبد الرحمن (مصر)، رائد قطناني (الأردن)، زينة سليم (العراق)، سهاد الخطيب (الأردن)، سيرجيو لونا (إسبانيا)، شلبية إبراهيم ( مصر) عبد الحي مسلم (فلسطين)، علي العامري (الأردن)، علي حسين (سوريا)، غازي إنعيم ( الأردن) ، غالية برغوثي (الأردن)، فتحي عارف (الأردن)، محمود صادق (الأردن)، ناصر السومي ( فلسطين) يزن مصاروة (الاردن) .

Under the patronage of Her Excellency Haifa Al Najjar
Foresight32 Art Gallery cordially invites you to attend the opening of a group art exhibition
(HER)
By artists
Osama Hasan (Iraq), Eyad Al Masri (Jordan), Eman Ali (Iraq), Ayman Issa (Palestine), Hamod Chantot (Syria), Reda Abdel Rahman (Egypt), Raed Qatanani (Jordan), Zeina Saleem (Iraq), Suhad Al Khatib (Jordan), Sergeo Luna (Spain), Shalabia Ibrahim (Egypt), Abd Alhayi Musalim (Palestine), Ali Al Amiri (Jordan), Ali Hussin (Syria), Ghazi Enaim (Jordan), Ghalia Barguti (Jordan), Fathi Aref (Jordan), Mahmoud Sadeiq (Jordan), Naser Soumi (Palestine), Yazan Masarweh ( Jordan)
On Tuesday October 5, 2021 between 11 am to 8 pm. This exhibition will carry on until Thursday November, 4, 2021. Open daily from 10:00 am – 7:00 pm, Except Fridays.

Share The Event



Foresight32 Art Gallery: القدس بوابة الأرض الى السماء

القدس بوابة الأرض الى السماء

يتشرف جاليري رؤى32 للفنون بدعوتكم لحضور حفل إفتتاح معرض جماعي بعنوان

( القدس بوابة الأرض الى السماء )

الفنانين المشاركين في المعرض
إبراهيم الخطيب، جهاد العامري، حسني أبو كريم، داليا علي، رائد قطناني، سلام كنعان، عماد أبو شتية، غازي انعيم، محمود صادق، ياسر دويك

وذلك يوم الثلاثاء الموافق 8 حزيران 2021، افتتاح المعرض من الساعة الحادية عشر صباحا حتى الساعة الثامنة مساءا، علماً بأن المعرض يستمر حتى يوم الخميس 8 تموز،2021. و القاعة مفتوحة على مدار الأسبوع، ما بين الساعة العاشرة صباحاً و حتى السابعة مساءاً، ما عدا أيام الجمعة.
عشرون بالمائة من ريع اللوحات سيذهب الى غزة

من اللوحات المشاركة في المعرض للفنان عماد أبو شتية


Foresight32 Art Gallery
LAMA HOURANI Jewelry32, Ibn Al Roumi street, Amman-Jordan
www.foresightartgallery.com
www.lamahourani.com
T: 96265560080
M: 962 7 9999 4701

Share The Event



Foresight32 Art Gallery: Spiritualties

تحت رعاية سعادة العين هيفاء النجار
يتشرف جاليري رؤى32 للفنون بدعوتكم
لحضور حفل إفتتاح معرض جماعي بعنوان
{ روحانيات}
للفنانيين العراقيين
حارث الحديثي
جاسم محمد
عماد الظاهر
علي العبادي
و ذلك بين الساعة 11:00 صباح يوم الأثنين الموافق 12نيسان 2021، ولغاية الساعة الخامسة مساءاً. علماً بأن المعرض يستمر حتى يوم الخميس 20 أيار ،2021 .
و القاعة مفتوحة على مدار الأسبوع، ما بين الساعة التاسعة صباحاً و حتى السادسة مساءاً، ما عدا أيام الجمعة.
الرجاء ارتداء الكمامة عند الحضور حفاظا على سلامتكم.

 
Under the patronage of Her Excellency Haifa Al Najjar
Foresight32 Art Gallery cordially invites you to attend the opening of a group calligraphy art exhibition
(Spiritualties)
By artists
Ali Al Ebadi
Emad Dahir
Hareth Al Hudaithi
Jassim Mohammed
On Monday April 12, 2021 between 11 am to 5 pm. This exhibition will carry on until Thursday May, 20, 2021. Open daily from 9:0 am –6:00 pm, Except Fridays.
Foresight32 Art Gallery
LAMA HOURANI Jewelry
32, Ibn Al Roumi street, Amman-Jordan
T: 96265560080
M: 962 7 9999 4701

Share The Event



Foresight32 Art Gallery: Nostalgic Heart by Dalia Al Ali

تحت رعاية سعادة الدكتور أسعد عبدالرحمن
يتشرف جاليري رؤى32 للفنون بدعوتكم لحضور إفتتاح معرض
{ حنين القلب }
للفنانة داليا علي
إفتتاح المعرض من الساعة 11:00 صباحا الى 7 مساء يوم الأثنين، الموافق 15 شباط 2021. علماً بأن المعرض يستمر حتى يوم الخميس 1 آذار 2021. و القاعة مفتوحة على مدار الأسبوع، ما بين الساعة العاشرة صباحاً و حتى السابعة مساءاً، ما عدا أيام الجمعة.
الرجاء ارتداء الكمامة حفاظا على سلامتكم .
اليا علي
من مواليد الكويت 1971، بكالوريوس في مجال الفن والتصميم (1994) وماجستير في العمارة الهندسية (1997)، MIT أمريكا.
شاركت في عدة معارض جماعية و شخصية في عمان ودبي وأبو ظبي والبحرين والقدس ورام الله وفرجينيا وكونيتيكت.
 
يأتي معرض «حنين القلب» للفنانة الاردنية داليا علي، ليتوافق مع أهداف الجاليري في تشجيع ودعم الفنانات الاردنيات واثارة الحوار واجواء التفاؤل والأمل خصوصاُ في ظل الأجواء السائدة حالياً.
الفنانة داليا علي أردنية ولدت في الكويت. تخرجت من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة وحصلت على بكالوريوس العلوم في الفن والتصميم وماجستير في الهندسة المعمارية. بدأ شغفها بالفن في مرحلة مبكرة حيث تعرفت في بوسطن مكان اقامتها على عدد من الفنانين المعروفين. وقد شاركت في معارض جماعية ومنفردة في عمان ودبي وأبو ظبي والبحرين والقدس ورام الله وفيرجينيا وكونيكتيكت.
على الرغم من أن بناء وموضوعات لوحاتها مختلفة عن الواقع فهي تختار الوان الأكريليك لتعبر به عن احاسيها على أسطح مختلفة مثل الصحف والورق المزخرف والرمل وما إلى ذلك لإنتاج تأثيرات ممتعة للغاية من خلال العديد من الطبقات، وتسمح للألوان والأنسجة الأساسية بالظهور في بعض الأماكن لإثراء اللوحة. وتسعى باستمرار لتقليل التفاصيل «تجريد» العالم من حولها مع الحفاظ على المعنى والمحتوى في أكثر أشكاله جاذبية.
 

 Gallery invites you to attend the opening of an art exhibition titled
{Nostalgic Heart}
By
Dalia Ali
 
At 11:00 am to 7 pm, on Monday February 15,2021.
This exhibition will carry on until Monday March,1,2021. Open daily from10:0 am –7:00 pm, Except Fridays.
*Please wear a mask for your safety.
 
Dalia Ali
Born and raised in Kuwait, studied in the US, resided in Bahrain, currently residing in Jordan.
Education:
1994- Bachelor of Science in Art and Design, Massachusetts Institute of Technology, MIT, USA.
1997- Master of Architecture, Massachusetts Institute of Technology, MIT, USA.
She has participated in several group and personal exhibitions in Amman, Dubai, Abu Dhabi, Bahrain, Jerusalem, Ramallah, Virginia and Connecticut.
The exhibition «Nostalgic Heart» by Jordanian artist Dalia Ali comes in line with the gallery›s goals of encouraging Jordanian artists, stirring up dialogue, and an atmosphere of optimism and hope, especially in light of the current prevailing atmosphere.
My passion for art started at an early stage and my years in Boston exposed me to the guidance and work of many international artists. Regionally, I have participated in group and solo exhibitions in Amman, Dubai, Abu Dhabi, Bahrain, Jerusalem, Ramallah, Virginia and Connecticut.
 
Although my subjects may vary between figures and built form, the sense of expression is constant. My medium of choice is acrylic which I enjoy experimenting with, on different surfaces such as newspapers, patterned paper, sand, etc to produce very interesting effects. Through layering I allow the underlying colors and textures to come through in some places to enrich the painting. I am continuously striving to minimize detail and ‘abstractize’ the world around me whilst maintaining meaning and content in its most attractive form.

Share The Event



Foresight32: Horizons of Self

يتشرف مركز رؤى 32 للفنون بدعوتكم لحضور حفل افتتاح معرض
آفاق النفس
للفنان منذر العتوم
وذلك يوم الاثنين الموافق 18كانون الثاني 2021، ويستمر المعرض حتى يوم الخميس الموافق 28 كانون الثاني 2021،
والقاعة مفتوحة على مدار الاسبوع ما عدا ايام الجمعة ، ما بين الساعة العاشرة صباحا وحتى السابعة مساء.
 
آفاق النفس
قام العديد من الباحثين بتقسيم الأنفس إلى عدة مستويات، حيث تم اعتماد سبعة منها نظراً لشموليتها، فلكل نفس اُفق تختلف عن الأخرى سواء في صفاتها أو لونها، حيث يمكن مشاهدتها ورصدها والتعرف عليها من خلال الأفق في المناظر الطبيعية، ورصد مجموعة من الصفات لكل منها، كما يوجد امكانية لتداخل بعض الصفات والالوان لهذه الأنفس، فهي موجوده فينا، ونسعى دائما لان نراها، إلا ان هناك ما يحجبها عنا احياناً، كما ان للأفق مدارج تختلف من شخص لآخر تبعاً للعديد من الظروف والمتغيرات.
ومن الجدير بالذكر ان هذا المعرض يعد إضافة مهمة تتمثل في كيفية ربط العقيدة بالعلم والفن وطريقة طرح الموضوع ومعالجته من خلال الأفق الطبيعية التي يدركها الانسان البسيط، على الرغم من ان الأفق والآفاق هي ابعد بكثير مما نراه بأعيننا، كما تم ربط النفس بالأفق وإعطاء كل نفس دلالة لونية ومؤشرات يمكن الاستدلال عليها من خلال الاعمال، حيث يمكن للمتلقي من خلال مشاهدته اعمال المعرض الحالي ان يجد نفسه في احدى الاعمال، مما سيؤدي إلى الاندماج وحدوث عملية التذوق على النحو الأمثل، بالإضافة الى ان الاحساس بهذه الاعمال سوف يوصل المتذوقين مباشرة إلى الاعمال، والتي بدورها ستشعره بالقلق والخوف ربما من المجهول بعيداً عن أي تفسير بصري اكاديمي.
منذر العتوم
 
منذر العتوم من مواليد الاردن عام 1972، حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة ولاية بيلاروسيا للثقافة والفنون/ روسيا البيضاء عام 1999، عمل في الجامعات السعودية لغاية 2010، ويعمل حاليا بجامعة اليرموك برتبة استاذ دكتور في قسم الفنون التشكيلية، كما عمل رئيساً لقسمي الفنون التشكيلية والتصميم سابقا.
اقام العديد من المحاضرات النظرية والعملية والورش التدريبية في مجال الفنون التشكيلية في الرسم والتصوير، التربية الفنية، تاريخ الفن والتجريب بالخامات لأبناء المجتمع المحلي داخل الاردن وخارجه.
شارك في العديد من الملتقيات الفنية، والمعارض الفنية المشتركة في الاردن وروسيا البيضاء وبولندا والسعودية، واقام ثلاث معارض شخصية، الاول: عام 1997 في مدينة منيسك بعنوان “الحنين”، والثاني في خاينوفكا بولندا عام 2003 بعنوان “الطريق”، والثالث في الاردن عام 2018 بعنوان “تراتيل”.
حكم العديد من الاعمال الفنية والمسابقات المختلفة للعديد من المؤسسات الوطنية والاقليمية، وعمل عضوا في الاشراف على مناهج الفنون في الاردن، وهو عضو رابطة الفنانين التشكيليين الاردنيين.

Foresight32 Art Gallery cordially invites you to attend the opening of an art exhibition titled
Horizons of self
By artist
Monther Al-Atoum
At Monday, January 18, 2021.
This exhibition will carry on until Thursday, January 28, 2021
Open daily from 11:00 am – 7:00 pm Except Fridays.
 
Horizons of self
Souls are divided into several levels under which the behavioral particles fall, as seven of them were approved due to their comprehensiveness.
Each soul has a horizon that differs from the other, whether in its characteristics or color, where they can be viewed, observed, and identified through the horizon in the landscape, there is also a possibility that these souls may overlap in their characteristics and colors. The souls are present in us, and we always strive to see them, but somethings sometimes obscure them from us, And the horizon of these souls has runways that differ from one person to another according to many circumstances and variables.
It is worth noting that this exhibition is an important addition represented in how the faith is linked to science and art and the way the subject is presented and addressed through the natural horizon that the simple person perceives, although the horizon and the horizons are much farther than what we see with our eyes.
And the soul was linked to the horizon and each soul was given a color and indicators that can be inferred through the works, where the recipient can find himself in one of the works, which will lead to integration and the occurrence of the process of taste optimally, in addition to the feeling that these works will directly connect the recipient, which in turn will make him anxious and perhaps afraid of the unknown, far from any academic visual explanation.
Monther Al-Atoum
 
Monther Al-Atoum was born in Jordan in 1972, Obtained his PhD from the Belarusian State University of Culture and Arts / Belarus in 1999, worked in Saudi universities until 2010, and currently working at Yarmouk University with the rank of professor in the Department of Plastic Arts, and worked as the head of plastic arts and design departments previously.
He held many theoretical and practical lectures and training workshops in the field of plastic arts in drawing and Painting , art education, art history, and experimentation with materials for members of the local community inside and outside Jordan.
He participated in many artistic forums and joined art exhibitions in Jordan, Belarus, Poland, and Saudi Arabia, and held three personal exhibitions, the first one was in 1997 in the city of Minsk under the title “Nostalgia”, the second one was in Hajnowka, Poland in 2003 with the title “The Road”, and the third one in Jordan in 2018 titled as “Hymns.
He ruled many artistic works and various competitions for many national and regional institutions, and worked as a member in supervising art curricula in Jordan. He is a member of the Jordanian Plastic Artists Association.

Share The Event



Foresight32 Art Gallery: Transcendence of the Body

 
يتشرف جاليري رؤى32 للفنون
بدعوتكم لحضور معرض بعنوان
“تجلي الجسد”
للفنان
ألبرت كوما باو
و ذلك يوم الأربعاء الموافق 14 تشرين أول 2020. علماً بأن المعرض يستمر حتى يوم الخميس 26 تشرين ثاني، والقاعة مفتوحة على مدار الأسبوع، ما بين الساعة العاشرة صباحاً و حتى السابعة مساءاً، ما عدا أيام الجمعة.
الرجاء ارتداء الكمامة حفاظًا على سلامتكم .
يأتي معرض الفنان الاسباني البرت كوما باو الذي تهيمين على اعماله الحرية مضموناً وشكلاً، والانسان هو محور المعرض الشخصي لالبرت كوما، فلوحات كوما باو تعج بالمجاميع البشرية التي تتداخل أجسادها بأشكال مختلفة، وكأنما تحوم في الفضاء وتعيد تشكيل نفسها في كل لوحة بصورة مختلفة، أو كأنها تدورفي دوامة لا تستقر. إنهم جموع من الافراد الذي توحدهم إنسانيتهم، وهذه بدورها تعطيهم هويتهم المشتركة، باعتبارهم بشراً يتوقون الى الحرية، و ربما يمارسونها بالقدر المستطاع، بالرغم من اي شئ آخر. لكن البيئة التي يسبحون في فضائها لا يظهر لها أثر في اعمال الفنان كوما باو في بيئة مضمرة و غير مرئية، فقد تكون حلماً جميلاً او كابوساً، لكن كفاح الانسان للحرية لا يتوقف ولا يتغير بتغير المكان او تبدل الزمان ، ويضم المعرض ستة وثلاثين عملاً .
لونـــــــــان يستخدمهم في لوحاته ويرمزان إلى ما شئنا من معانيَ ، وجميعُهــــا من صميم نسيجِ حيـــاتِنا .. يأتي الليل .. ثم يأتي النهار .. يقبِلُ اللونُ الأسود .. ثم يتهادى بعدَه الأبيضُ .. يطرق بابَنا الفرحُ .. ثم يمرُّ بنا الحزنُ عابراً أو مقيماً .. هذه هي الحياةُ باختصارِ اللونين.. حيثُ النهاياتُ دائماً تعقبها البِدايات .. والبِدايات تذهبُ دوماً إلى النهايات .. فحياتُنا هي هذانِ اللونان أبيضها وأسودها .. للمتناقضات في حياتنا جاء هذا المعرض للفنان البرت كوما الذي يستعمل اللون الواحد في لوحاته .. اللون الابيض على الاسود، واللون الاسود على الابيض، او اللون الاحمر على الابيض، دائماً هناك لون واحد في اللوحة.
منذ تخرجه من كلية الفنون، مارس ألبرت كوما باو أشكالاً مختلفة من الفنون، من الرسم التخطيطي الى التصوير الفوتوغرافي الى فنون التجهيز والاداء، كأنما هو يختبر ما يتاح له من وسائل للوصول الى حريته الشخصية . ولعل أهم جارب حياته رحلته الطويلة الى الهند و البنجاب ، والتي استمرت نحو تسعة أشهر، غاص خلالها في الجموع البشرية وهي تمارس طقوسها الدينية وغرق في تأملات صوفية وتلقى دروساً في اليوغا، وجاب مختلف أقاليم الهند والبنجاب محاولاً التوحد مع الطبيعة في هذه الاثناء، و التعرف على نفسه و روحه قبل ان يتعرف على الناس و الفضاء الطبيعي، ليعود من هذه الرحلة، وهو اكثر يقيناً بان حريته هي أسمى قيمة إنسانية، وليتعلم كيف يمارسها في مختلف الظروف .
المدهش في أعمال ألبرت كوما باو هو بساطة اسلوبه في الرسم وتقشف أدواته، فالخط (او التخطيط) هو العنصر الرئيسي، في أعماله، مستخدماً مواداً متقشفة للغاية: أقلام رصاص او إصبعاً من الفحم على القماش او لورق، و أحياناً مادة الاكرليك او قلم الحبر الجاف، وغالباً باللون الاسود على القماش الابيض، او بالابيض على قماش اسود او أزرق قاتم، وأحياناً بالابيض على قماش “التول” الشفاف او قماش سكري اللون .
هذه البساطة و الرشاقة في رسم بشر في أوضاعهم المتبدلة والمتداخلة شفت عن قوة خطوطه و مهاراته التقنية في تشكيل لوحاته و أعطتها القدرة على إجتذاب إنتباه المشاهدين وعلى شد أنظارهم و إستدراج تأملاتهم لاعماله. إن بساطة و تقشف الادوات او المواد المستخدمة في إنتاجها ساعدت الفنان بالتعبير عن حريته وعن روحانية أعماله . فالكثير من الاهتمام والتأمل من جانب الجمهور كان محصلة لجوء الفنان الى أقل القليل من الأدوات و المواد .
يقول البرت كوما باو في حديث لصحيفة محلية :
“لقد كنت أرسم بالالوان ، بل كنت في وقت من الاوقات مستغرقاً بالالوان ، لكني خلال العامين الاخيرين وجدت نفسي مدفوعاً نحو الأساسيات : الورق او القماش و الاقلام و العمل، و وجدت كيف يمكن لي ان اعبر عن نفسي من خلال الخطوط بصورة اكثر تحرراً و تدفقاً . و اني ممتلئ بالقوة و الطاقة، وهو ما قادني الى حيث انا الان”.
السيرة الذاتية للفنان ألبرت كوما باو فنان إسباني من مواليد برشلونة، عام .1970 عُرف باستخدام أساليب متعددة من التعبير الفني خلال حياته المهنية، ولاسيما التخطيط والرسم والتصوير الفوتوغرافي، وكذلك فن التجهيز والأداء.
درس كوما الرسم في مدرسة الرسم وهو في الرابعة عشر، وفي عام 1998، حصل على بكالوريوس في الفنون الجميلة، ثم تلقى في العام التالي منحة من جامعة مدينة ليد، بريطانيا، حيث عمل كمدير فني لفيلم قصير من انتاج Tanvir Bush تحت عنوان “Changeling”، الذي تم اختياره للعرض في مهرجان أفلام فوجي في لندن.
أقام ألبرت كوما باو العديد من المعارض الفردية حول العالم، وقد أقام معرضيين شخصيين في جاليري رؤى للفنون عمان، الأردن.
شارك ألبرت كوما باو في معارض جماعية في اسبانيا، سويسرا، فرنسا، وحصل على عدة جوائز قيمة خلال السنوات 2011/1996 ، من بينها الجائزة الأولى للقاء النحت العالمي في كالف- برشلونة. كما شارك في العديد من ورش العمل الفنية وبيناليات الفن المعاصر، وحاز أيضا ًعلى جوائز أخرى في التصوير الفوتوغرافي والرسم التخطيطي.
إن أعماله مقتناة من أفراد ومؤسسات مختلفة في اسبانيا والعالم، آخرها من قبل مؤسسة فيلا كاز.
وتتوزع إقامة البرت كوما باو حالياً ما بين برلين وبرشلونة.

Foresight32 Art Gallery cordially invites you to an art exhibition entitled

“Transcendence of the body”
By
Albert Coma Bau
Wednesday October 14,2020 ,This exhibition will carry on until Thursday November ,23,2020.
Open daily from10:00 am 7:00 pm, Except Fridays.
“Transcendence of the body”
Emotions allow us to be part of the dance of the universe. We all have feel-ings that we do not want to face or experience.
By allowing ourselves to feel, we give ourselves a chance to show the world who we really are.
There is no such thing as the perfect world, nature sees happiness and catastrophe with the same eyes.
Time to question our intimate and social heritage.
Time to rub out the lines that divide us.
Time to take responsibility; to outline who we really are on a piece of white paper.
Humans are doing all of this to themselves, where actions are not considered as ac-tions, bringing to the surface deep multiple layers of intimacy within our history.
Life is a piece of art as we artists see it is the kind of life we choose to live.
We are continuously building ourselves piece by piece; by acknowledging our fragility we become stronger.
Certainly to be strong is to be fragile.
Albert Coma Bau
 
Bio: Albert Coma Bau- Barcelona {1970} – has used multiple forms of artistic expressions throughout his career, mostly drawing, painting, photography, installation and performance.
From 1984-2007 Coma studied drawing, B.A graduate in Fine Arts, he received a grant from the Leeds Metropolitan University where he was the artistic director of Tanvir Bush’s short film “Changeling,” which was selected for the Fuji Film Festival in London, seminar with Carles Santos and Maria Helena Roqué, Girona-Spain, Body Laboratory with Jessica Walter, Barcelona, Theater-Dance with MercèBoronat, Ca l’Estruch, Sabadell and Vipassana meditation from the Dhammasalil center, Dehradun- India.
Albert has participated in many solo and collective exhibitions in Spain, Switzerland and France and he was awarded many prestigious awards from 1996-2011 including: First Prize in the International Sculptors Meeting in Calaf by Project Ran- Barcelona; 10è Concurs Sanvicens, Centre Cultural Joan Maragall ,Amants (Lovers), Sitges ; workshop for the Study of the Image Canal Abierto, Esclau (Slave), Madrid; 5ª Bienal, Contemporary Art Association for the Ephemeral Encounters; Photography Prize Fundació Vila Casas 08 (Inhabited Body), Girona; CCE Miami (Spanish Cultural Center) Kakok Foundation Auction, Florida; XLVIII Drawing Prize FundacióYnglada-Guillot, Encontresefímers (Ephemeral encounters) Barcelona and the XLVIX Drawing Prize FundacióYnglada-Guillot, Desconcert d’un sentiment, (Confusion feeling ) Barcelona.
 
 
Most recently the Vila Casas Foundation has acquired a piece of his work “Cuerpohabitado” to add to its collection at Palau Solterra in Torroella de Mongrí, Spain. Coma is currently working on “Memoria” (Memory), a photography project in collaboration with ElisendaRué. He Currently resides in Berlin- Germany.

Share The Event



Foresight32: Hope

معرض الأمل
في جاليري رؤى٣٢ للفنون
يفتتح الدكتور باسم الطويسي وزير الثقافة في الاردن، معرض “الأمل” في جاليري رؤى٣٢ للفنون، عمان، الأردن، وذلك في السادسة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 11 آب 2020 .
سيشارك في المعرض خمسة فنانين من الأردن يمثلون عدداً من المدارس والاتجاهات التشكيلية إضافةً إلى تجارب شابة.
يشارك بمعرض “الامل” ، الاسماء حسب الحروف الابجدية:
أماني هنداوي، حسن جلال، دانا برقاوي، فادي حدادين، محمود صادق.
ويأتي هذا المعرض احتفالا بالأمل في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم.
– “اقترب ممن يفتحون في روحك نوافذ من نور، ويقولون لك أنه في وسعك أن تضيء العالم !”…شمس التبريزي
” ما أضيق العيش لولا فسحة الأمل”.. المتنبي
علماً بأن المعرض يستمر حتى يوم الخميس 10 أيلول،2020. والقاعة مفتوحة على مدار الأسبوع، ما بين الساعة العاشرة صباحاً و حتى السابعة مساءاً، ما عدا أيام الجمعة.
الرجاء ارتداء الكمامة عند الحضور
تحت رعاية معالي الدكتور باسم الطويسي
يتشرف جاليري رؤى32 للفنون بدعوتكم
لحضور حفل إفتتاح معرض جماعي بعنوان
{ أمل }
الفنانيين
أماني هنداوي
حسن جلال
دانا برقاوي
فادي حدادين
محمود صادق
و ذلك في تمام الساعة 6:00 من مساء يوم الثلاثاء الموافق 11 آب 2020. علماً بأن المعرض يستمر حتى يوم الخميس 10 أيلول،2020. و القاعة مفتوحة على مدار الأسبوع، ما بين الساعة العاشرة صباحاً و حتى السابعة مساءاً، ما عدا أيام الجمعة.

Under the patronage of the Minister of Culture,
Dr. Basem Al-Tweissi
Foresight32 Art Gallery cordially invites you to attend the opening of a group art exhibition entitled
{HOPE }
By
Amani Hindawi
Dana Barqawi
Fadi Haddadin
Hasan Jalal
Mahmoud Sadiq
At 6:00 pm Tuesday August 11,2020. This exhibition will carry on until Thursday September ,10,2020. Open daily from10:0 am –7:00 pm, Except Fridays.
مرفق السير الذاتية للفنانيين المشاركين في معرض أمل
Artist’s Bio’s
محمود صادق
حصل على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة (تصوير)/ جامعة بغداد عام 1970 وماجستير فنون جميلة (تصوير)/ جامعة جنوب كارولينا/ أمريكا عام 1980 ودكتوراة فنون جميلة/ جامعة ولاية فلوريدا امريكا 1983.
عمل كعميد لكلية الفنون الجميلة/ جامعة اليرموك 2005-2007 وعميد لكلية الفنون والتصميم/ الجامعة الاردنية 2010-2012.
– أقام ما يزيد عن (30) معرضاً منفرداً في عمان، بيروت، الولايات المتحدة الأمريكية – شارك في العديد من المعارض المشتركة بما يزيد عن (130) معرضاً في الأردن والخارج
– نشر ما يزيد عن (30) بحثاً مما أهله لنيل درجة الأستاذية في عام 1998 والعديد من الكتب الفنية
– حاز على العديد من الجوائز، كجائزة جائزة الملك عبدالله الثاني عن مجموعة في فن الكاريكاتير، الجائزة الأولى للإبداع الفني، باريس، فرنسا عام 2001، جائزة الدولة التقديرية عام 1992، جائزة ترينالي مصر الدولي لفن الجرافيك عام 1992 وجائزة Phi Kappa الأمريكية للتفوق/ فلوريدا.
Mahmoud Sadiq
Graduated with a Bachelor›s degree from the Academy of Fine Arts, Baghdad in 1970, with a Master’s degree in Fine Arts USC.USA, and with a Ph.D. in Fine Arts FSU, USA.
Worked as a professor of fine arts; teaching at university level (30 years), in administration, as dean of fine arts’ faculties in both of Yarmouk University (2005-2007), and the University of Jordan (2010-2012)
– Held 30 solo exhibitions in Jordan and abroad
– Participated in 140 collective exhibitions in Jordan and abroad
– Completed sufficient research to achieve a full professor status in 1998, continued to conduct more research from then onwards
– Won many awards, such as the King Abdullah award for the excellence of art of art work (twice) in 2012, the 13th International construction award; Paris French in 2001; the State Award for Excellence of his artwork in 1992, Honorary award, Cairo Triennial in 1992; Phi Kappa Phi Award, Florida, USA in 1983.
اماني الهنداوي
مهندسة إنشائية ومدنية وحاصلة على شهادة ماجستير في ادارة الاعمال وقد عملت في مجالات متعددة في الهندسة، والاستثمار والبنوك، والتصميم، وادارة المشاريع، والاستشارات لمدة خمسة عشر عاماً، قبل أن تجد شغفها في الفن والتصميم.
بدأت أماني مشوارها الفني في عام 2005 بالرسم ومن ثم بدأت في تجربة النقش والمجسمات واحست بأن هذا هو مجال شغفها واهتمامها في العام 2010 بدأت في دراسة النقش والحفر في الرخام ومجسمات البرونز في مدينتي كرارة وبيتراسانتا في ايطاليا وتتلمذت على ايدي فنانين ومبدعين ايطاليين هناك ولا تزال تخضع لورشات وتدريبات هناك كل عام لالتزامها وايمانها بأن الفن علم وعالم لا ينتهي. اول معرض منفرد لها كان في عام 2018 في جاليري دار الاندى في عمان وقد لاقى استحسان الجمهور الفني واعمالها توجد ضمن مجموعات شخصية في عمان ودبي وايطاليا والولايات المتحدة أماني متزوجة ولها ثلاث أولاد و تسكن في عمان.
Amani Hindawi
is a Structural Engineer by training with an MBA degree. She has had a long and varied experience in engineering, design, investment banking, project management, branding and consulting; spanning fifteen years. However, she found her passion in art and design. Amani started her painting career in 2005 until she started experimenting with sculpture in different media and materials realizing that her passion lies in carving and sculpture. In 2010, She started training in marble carving and bronze sculpting in Carrara and Pietrasanta, Italy under Italian maestros and continues to do so because she believes that art is an on-going learning process.
Amani also designs furniture pieces and accessories. Her sculptures, paintings, artwork and design pieces are found in private collections in Amman, Dubai, Italy and the United States. She had her first Solo exhibition in 2018 at Dar Al-Anda Gallery in Amman, Jordan, which was very well received by art critics and art aficionados alike, described as boldly novel and unique, inspiringly creative and colorfully musical in several magazines and art blogs.
Amani is married, is a mother of three children and lives in Amman, Jordan.
دانا برقاوي
فنانة أردنية، حاصلة على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية وماجستير مزدوج في التعاون الدولي والتنمية الحضرية وهندسة الطوارئ.
في الأوقات التي تشكل فيها التغييرات الاجتماعية و السياسية جزءًا متأصلاً من واقعنا ، تختار دانا أن تعكس السياق من خلال عملها وبالتالي تخلق فنًا سياسيًا واجتماعيًا يسمح بدمج المشاهد في العمل.
دانا نشأت محاطه بنساء يرسمن ويخيطن ويصنعن الفن ، و تعبر عن أفكارها من خلال الفن ولديها شغف بالتفاصيل.
معرض سرد القصة الفلسطينية ، متحف فلسطين ، كونيتيكت ، الولايات المتحدة الأمريكية • 2020
معرض فن المرأة الفلسطينية ، متحف الشعب الفلسطيني ، واشنطن العاصمة ، الولايات المتحدة الأمريكية • 2020
أقامت معرضها الشخصي الأول في عمان ، الأردن • 2018
أسبوع الفن عمان، الاستوديو ، عمان ، الأردن • 2013
Dana Barqawi
is an artist based in Amman, Jordan. She holds a BSc in Architecture and a double MSc in International Cooperation, Urban Development & Emergency Architecture. In times where socio-political changes compose an inherent part of our reality, Dana chooses to reflect the context within her work and consequently creating politically and socially engaged art. Dana is a process driven artist where the centre of her work inspires cultural and socio-political affirmation and delivers a sense of openness that allows to incorporate the viewer as an active participant. Growing up with women who painted, sewed, designed and made art, Dana extends herself through artistry and has a long-standing fascination with detail.
• Telling the Palestinian Story Exhibit, Palestine Museum US, Connecticut, USA • 2020.
• Art of Palestinian Women Exhibit, Museum of Palestinian People, Washington DC, USA • 2020.
• A Land Without A People – 1st Edition, Solo Exhibition, Blue Fig, Amman, Jordan • 2018.
• Art Week Amman, Group Exhibition, The Studio, Amman, Jordan • 2013.
فادي حدادين
مواليد عمان , الاردن عام 1989 . حاصل على درجه البكالوريوس في الفنون البصريه من الجامعه الاردنيه عام 2012 . له العديد من المعارض الفرد يه في الاردن واسطنبول و قطر .وله العديد من المعارض الجماعيه والمشاركات في ورشات العمل في الداخل والخارج .حدادين حاصل على جائزه جمال بدران للفنون عام 2016 ويعمل في عمان كفنان متفرغ منذ تخرجه من الجامعه يذهب حدادين مع انفعاليات التعبير الى الحدود القصوى التي تذوب معها الفوارق الرئيسيه بين بين الخطوط والالوان ,شكل التعبير الذي يعاين المشاعر والانفعالات الانسانيه من خلال الايماءات اللونيه
فادي حدادين هو من الجيل الجديد في الفن الاردني الحديث اليوم ، من الجيل الرابع، الذي قد يساهم مع الحداثيون من الأجيال السابقه ، في نقل الحركه الفنيه في الاردن من رتابه العمل الموضوعي الأكاديمي التصويري ، في اتجاه عمل الفكره و التجريد ، لمواكبه الفن العالمي المعاصر.
Fadi Haddadin
Born in Amman, Jordan in 1989. He holds a bachelor›s degree in Visual Arts from the University of Jordan in 2012. He held an Exhibition in Nabad Art Gallery in 2017 titled «Invisible» and Second Solo Exhibitions ( KIRMIZI YAZ ) in Kelimat art Gallery, Istanbul, 2019.and Third Solo Exhibitions ( BEYOND COLOUR ) ,Jacaranda Images, Amman, Jordan, 2019 And Fourth Solo Exhibitions ( Visual instincts ) , Katara Art Center , Doha , Qatar, 2019 He also participated in several exhibitions & workshops inside and outside Jordan. In 2016 he received Jamal Badran Award for Arts, Since his
graduation he has been working as a full time Artist Haddadin’s style is expressing emotions to the extreme, dissolving the differences between the lines and colors. The form of expressions that identifies the human feelings and emotions through the gestures of colors.
Fadi Haddadin is from today›s new generation in modern Jordanian Art, from the fourth generation that with the modernists of previous generations, would contribute to moving the artistic movement in Jordan from the subject of the objective academic photography, towards the work of thought and abstraction, to keep up with contemporary world art.
حسن جلال
ولد في مصر عام 1955، ترك المدرسة وعمره 12 عاماً، واختار ان ينحاز لمدرسة الحياة.
بدأ بممارسة الرسم بعمر 21 عاماً، وقرر أن يخترع تقنياته الخاصة به.
1984 انشأ الاستوديو الخاص به في الأردن والتحق به العديد من الطلاب.
أقام حسن عدداً من المعارض في مختلف دول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية ومصر والأردن وسويسرا. نجاحه الهائل يأتي نتيجة لتقنياته غير التقليدية. يستخدم أنماط هندسية وأشكال هندسية حيوية في لوحاته. وهو رائد الحركة Biophotonic، التي تأخذ الضوء واللون إلى رؤية جديدة ومبتكرة تماما للفن.
Hassan Jallal
Born in Egypt in 1955; Hassan comes from a humble background, the eldest of 7 children. He left school when he was 12 and chose the school of life and set out to educate himself through a range of experiences. His first job was as a photography editor, where he learnt how to adjust the negative of any photograph to create the effect he wants, akin to modern day Photoshop.
He took up painting as a serious profession at the age of 21, with no education, he decided to invent his own art techniques and started a lifelong process of experimentation. In 1984 he set up his own studio and school of art after a trip to Jordan and gained many students due to his non-conformist lifestyle and unique artistic methods.
In 1986 he met his soul mate, due to religious differences, her parents refused him as a suitor for their daughter. Hassan strode into the desert without direction and ended up living in a cave for three and a half years where gypsies and Bedouins offered him help and gave him food. With his tattered clothes and observance of silence, he was regarded as a dervish. It was the visit of another friend, called Adnan El Helw, who suffered from multiple sclerosis, when Hassan came to appreciate his own health and the life. He tended to his friend’s needs until his death.
In 1995 he met his late wife with whom he had four children, whom he calls his greatest works of art. Hassan held a number of exhibitions in different countries of the world, including the USA, Egypt, Jordan and Switzerland. His phenomenal success comes as a result of his non-conformist techniques. He uses geometric styles and bio-geometric shapes in his paintings. He is the pioneer of the Biophotonic movement, that takes light and colour to a completely new and innovative vision of art.

Share The Event



Foresight32 Art Gallery: Messages of the Soul

يعلن جاليري رؤى٣٢ للفنون عمان، الأردن، عن استمرار معرض “رسالة الروح” لغاية ٣٠ تموز .. والذي يشارك به خمس فنانات من الأردن. آية ابو غزالة، دينا حدادين، غادة دحدلة، جمان النمري، ورنا صنيج.
نفتح أبوابنا لاستقبال الأصدقاء ومحبي الفنون من العاشرة صباحا ولغاية السابعة مساءا ماعدا يوم الجمعة .. اهلا وسهلا بالجميع ..

Foresight32 will be extending “Messages of the Soul” exhibition until 30th of July featuring artworks by Aya Abu Ghazaleh, Dina Haddadin, Ghada Dahdaleh, Juman Al Nimri and, Rana Sunaij.
Open daily from 10:00 am -7:00 pm except Fridays.
Foresight32 Art Gallery
LAMA HOURANI Jewelry
32, Ibn Al Roumi street, Amman-Jordan
T: 96265560080
M: 962 7 9999 4701
@Foresight32 Art Gallery @ Foresight32 Art Gallery

Share The Event